وزير الخارجية الأميركي: واشنطن ستتحرك لمنع تسليم الناقلة الإيرانية شحنتها لسوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

غ.د

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، يوم الثلاثاء، إن بلاده ستتخذ كل ما بوسعها من إجراءات لمنع ناقلة النفط الإيرانية من تسليم شحنتها لسوريا، بينما قالت اليونان إن الناقلة لم تطلب الرسو بأحد موانئها بعدما أفرجت عنها سلطات جبل طارق نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف بومبيو في تصريحات للصحفيين “أوضحنا أن أي أحد يلمسها، أي أحد يدعمها، أي أحد يسمح لسفينة بالرسو، يواجه خطر التعرض لعقوبات من الولايات المتحدة”. متابعا “إذا اتجهت تلك السفينة مجددا إلى سوريا فسنتخذ كل الإجراءات الممكنة بما يتسق مع تلك العقوبات من أجل منع ذلك”.

وغادرت الناقلة الإيرانية “أدريان داريا1” التي كانت تعرف باسم “غريس1” جبل طارق الأحد الماضي بعدما رفعت العلم الإيراني بدلا من علم بنما. وأظهرت بيانات تتبع السفن أمس الثلاثاء أن السفينة متجهة إلى ميناء كالاماتا جنوبي اليونان، وأنه مقرر أن تصله الاثنين المقبل الموافق 26 غشت الجاري.

هذا المقال "وزير الخارجية الأميركي: واشنطن ستتحرك لمنع تسليم الناقلة الإيرانية شحنتها لسوريا" مقتبس من موقع (بوابة نون الإلكترونية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة نون الإلكترونية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق