إعصار "دوريان" يصل إلى أعلى فئة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وصل إعصار دوريان في المحيط الأطلسي إلى أعلى فئة الخامسة، حيث تصل سرعة الرياح إلى 257 كيلومترًا في الساعة، وفقًا للمركز القومي الأمريكي لتتبع الأعاصير.

وقال المركز على موقع تويتر إن جزر أباكو ستكون قريباً مركز الإعصار المدمر.

وقال خبراء الأرصاد الجوية "هناك فترة طويلة من العواصف الخطيرة والرياح المدمرة المدارية والأمطار الغزيرة التي قد تؤدي إلى حدوث فيضانات في جزر أباكو وجزر الباهاما يوم الاثنين."

وقال المركز الوطني للأعاصير في وقت سابق إن إعصار دوريان محمل حاليا برياح تصل سرعتها إلى 240 كيلومترا في الساعة ومن المتوقع أن يصل إلى جزر الباهاما اليوم الأحد مع هطول أمطار يصل ارتفاعها إلى قدمين مما يهدد بحدوث فيضانات مفاجئة ومميتة.

وتم إصدار تحذير من عاصفة مدارية لمسافة 193 كيلومترا من ساحل فلوريدا مما يعني احتمال هبوب رياح تبلغ سرعتها 117 كيلومترا في الساعة خلال 48 ساعة.

وحذرت سلطات نورث كارولاينا السكان من أن دوريان يتجه نحوهم في حين طالبت السلطات في فلوريدا المدن أن تبقى على أهبة الاستعداد.

وبدأت العاصفة "دوريان" إعصارا من الفئة الأولى يوم الأربعاء الماضي عندما اجتاحت جزر شمال شرق البحر الكاريبي، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي والفيضانات في أماكن لم تحدث أضرارا كبيرة فيها.

هذا المقال "إعصار "دوريان" يصل إلى أعلى فئة" مقتبس من موقع (سبوتنيك) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سبوتنيك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق