إسرائيل.. الضيف الدائم في خطابات حسن نصر الله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

لا تخلو خطابات الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، من ذكر كلمة "إسرائيل" التي تعتبر ضيفا دائما في جميع المناسبات التي يظهر فيها لإلقاء كلمته سواء في المناسبات الدينية والسياسية والعسكرية والتعليق على أحداث خاصة بنشاطات الحزب في لبنان أو سوريا أو العراق.

وفي خطابه الأخير، قال نصر الله، إن الرد على الاعتداء الإسرائيلي قبل أسبوع على معقل الحزب في بيروت بطائرتين مسيرتين "أمر محسوم"، وأنه سيكون مفتوحا من داخل لبنان وليس شرطا أن يكون في مزارع شبعا.

وقال نصر الله، في خطاب تليفزيوني بمناسبة إحياء أولى ليالي عاشوراء في الضاحية الجنوبية ببيروت، إن "الموضوع بالنسبة لنا ليس رد اعتبار، إنما يرتبط بتثبيت معادلات وتثبيت قواعد الاشتباك وتثبيت منطق الحماية للبلد"، مؤكدا أنه "يجب أن يدفع الإسرائيلي ثمن اعتدائه".

كما دعا نصر الله إلى بدء مرحلة جديدة باستهداف الطائرات الإسرائيلية المسيرة التي تحلق في الأجواء اللبنانية وإسقاطها، لكي يشعر الإسرائيليون أن سماء لبنان ليست مستباحة.

وأضاف: "ذلك لا يعني أننا سنسقط كل مسيرة، وبشكل يومي، وإنما نحن سنعمل بشكل معين وخطط معينة، ونحن نعمل بإرادتنا ونختار الزمن والحيثيات".

وأضاف أن طبيعة رد المقاومة اللبنانية على الضربة الإسرائيلية الأخيرة لا يعرفها إلا قلة قليلة، وأن الأمر الآن بيد القادة الميدانيين الذين يعرفون ما عليهم أن يفعلوا.

وفي السابع عشر من أغسطس الماضي، هدد نصر الله إسرائيل في خطابه الذي تطرق فيه للأحداث التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط والصراع الأمريكي مع إيران، حيث قال: "إذا قررالصهيوني أن يدخل إلى لبنان، سيرى كيف ستفجر دباباته واحدة تلو الأخرى. حزب الله ذلك الحزب الذي زعم الصهيوني أنه سوف يجهز عليه وينهيه، أصبح اليوم قوة ضاربة في المنطقة".

وخاطب نصر الله الحكومة الإسرائيلية قائلا: "نحذركم، لن تستطيعوا الدخول إلى لبنان، وفي حال أعلنتم الحرب على لبنان فسوف نعرض هزيمتكم وخسارتكم على الهواء مباشرة فحرب تموز أزاحت الستار عن وجه العدو الحقيقي".

وفي كلمته عام 2018، في حفل تأبين الحاجة أم عماد مغنية، قال: "بالموضوع الإسرائيلي الذي جرى قبل أيام في مهزلة الحرب النفسية لنتنياهو وآخرين في الكيان الإسرائيلي فيما يتصل بموضوع الصواريخ، سياستنا واضحة من أجل المستقبل لأن هذه قصة طويلة بيننا وبين الإسرائيليين".

وتابع: "البعض يقول لك السكوت أو الصمت صح فيما يتعلق بالأمور العسكرية وسلاح المقاومة وإمكانات المقاومة".

هذا المقال "إسرائيل.. الضيف الدائم في خطابات حسن نصر الله" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق