أول تعليق أمريكي على المواجهات بين إسرائيل وحزب الله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

أدلت الولايات المتحدة الأمريكية بأول تعليق من جانبها على المواجهات العنيفة التي اندلعت، في وقت سابق من اليوم الأحد، بين الجيش الإسرائيلي وقوات ميليشيا حزب الله اللبنانية على الحدود المشتركة للبلدين.

وأعربت الولايات المتحدة عن دعمها لما وصفته حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بعد تبادل لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

اقرأ أيضاً: حرب حدود مستعرة.. مواجهات عنيفة بين إسرائيل وحزب الله.. أزرع إيران الطويلة تواصل مهمتها في زعزعة استقرار المنطقة

وقال مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط وممثله للمفاوضات الدولية، جيسون جرينبلات عبر"تويتر": "الولايات المتحدة تقف بجانب إسرائيل وتدعم بشكل كامل حقها في الدفاع عن نفسها ضد كافة الهجمات".

واتهم جرينبلات إيران بتشغيل "وكلاء لها في لبنان وغزة يلحقون الضرر بإسرائيل ويقوضون فرص السلام ويهددون فرص تحقيق مستقبل أفضل للفلسطينيين".

اقرأ أيضاً: تفاصيل ساعتين من المواجهات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية

وأعلن حزب الله اللبناني في بيان، اليوم الأحد، أن مقاتليه دمروا آلية عسكرية إسرائيلية قرب الحدود اليوم الأحد، مشيرا إلى أن العملية أسفرت عن "مقتل وجرح من" في داخل الآلية.

ومن جانبه قال الجيش الإسرائيلي إن عدة صواريخ مضادة للدبابات أطلقت من لبنان وأصابت بعض الأهداف وإن القوات الإسرائيلية تقوم بالرد.

هذا المقال "أول تعليق أمريكي على المواجهات بين إسرائيل وحزب الله" مقتبس من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق