ضبط 370 عاملاً وافداً مخالفاً لقانون العمل خلال أسبوع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نفذت لجان وفرق التفتيش التابعة لوزارة العمل بالتعاون مع الاجهزة الامنية المختصة مساء الخميس حملات تفتيشية مكثفة في عدد من المحافظات شملت عدد من القطاعات ، نتج عنها ضبط 115 عامل وافد مخالف لأحكام قانون العمل.

وقال امين عام وزارة العمل فاروق الحديدي في بيان وصل "رؤيا" نسخة منه، ان حملات التفتيش هذه تأتي إستمرارا لعملية تنظيم وضبط سوق العمل الأردني والتأكد من التزام اصحاب العمل والعمال بالقانون.

ولفت الى ان التفتيش هذا المساء جاء مكملا للحملات الليلية السابقة على عدد من القطاعات ومنها المقاهي والمطاعم والمولات للتأكد من مدى إلتزامها بقانون العمل الأردني خاصة فيما يتعلق بتشغيل العمال الوافدين في المهن المغلقة.


اقرأ أيضاً : "العمل" تحذر "المخالفين": حملات التفتيش مستمرة ليلاً نهاراً


وأكد الحديدي إلتزام الوزارة في تطبيق القوانين والتعليمات المرعية وفقا للأصول والقيام بالواجبات المطلوبة منها ضمن أعلى المعايير ، مطالبا في الان ذاته ضرورة التزام اصحاب العمل بالقانون وعدم تشغيل عمال وافدين غير حاصلين على تصاريح عمل او مخالفين لشروط التصريح.

وأضاف الحديدي ان الحملات المشتركة مستمرة بين الحين والأخر لمختلف القطاعات ،مشيرا الى انه تم توجيه الانذارات والمخالفات لاصحاب العمل وسيصار الى تسفير العمالة الوافدة المخالفة؛ لافتا الى ان عدد العمال المخالفين الذين تم ضبطهم خلال اسبوع ضمن الحملات الليلية بلغ 370.

 

هذا المقال "ضبط 370 عاملاً وافداً مخالفاً لقانون العمل خلال أسبوع" مقتبس من موقع (رؤيا الأخباري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو رؤيا الأخباري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق