"الحركة الشبابية للتغيير" تقتحم جمعية المصارف في وسط بيروت (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نشرت "الحركة الشبابية للتغيير" اللبنانية، صباح اليوم الجمعة، مقطع فيديو لعملية اقتحام جمعية المصارف اللبنانية الواقعة في وسط العاصمة بيروت.

وأظهر الفيديو عملية اقتحام لمجموعة من الشبان لمركز جمعية المصارف وسط بيروت، وقاموا بتوجيه رسالة عبر مقطع الفيديو إلى اللبنانيين أن الجمعية هي "حزب الأغنياء الذي يقوم بمص دماء الفقراء".

وذكرت الحركة عددا من مطالبها في الفيديو التي يجب اتخاذها بسرعة لوقف الانهيار الاقتصادي المالي في لبنان.

وجاء في البيان الذي صدر عن المجموعة التابعة لحركة الشبابية للتغيير ما يلي: "نحن اليوم هون، قاصدين جمعية المصارف لأنها هي حزب الأغنياء. هني الحزب اللي مع السلطة السياسية عملوا التحالف الطبقي بوجه الفقراء. من ١٩٩٢ لليوم أصدروا قوانين ومراسيم اتشرع امتصاص دم الفقرا وتحويلن لثروات بتتكدس بحسابتن على حساب الأغلبية المسحوقة".

وأضاف البيان: "نعلن كحركة شبابية للتغيير، بدء المعركة مع حيتان المال من جمعية المصارف للتصويب هلى هيدي المطالب. هيدي المطالب اللي على أي حكومة بتتشكل اتنفذها لأنو هيدي صرخة الناس اللي نزلت من أول يوم اتعبر عن حقد طبقي بوجه كل سياسات الاستغلال".

وتابع البيان: "تحويل كل القروض الشخصية والسكنية من الدولار إلى الليرة اللبنانية لأنو ما بدنا يضلو الفقراء رهينة للدولار. ثانيا، كرمال الأوضاع الاقتصادية الخانقة على أصحاب الدخل المحدود وخاصة الفقراء نتيجة الأزمات الناتجة عن سياسات الاستغلال للتحالف الحاكم ؛ المفروض إعادة هيكلة القروض الشخصية والسكنية لأصحاب الدخل المحدود والفقراء ضمن سقوف معينة دون أي فوائد إضافية. لانو ما مقبول الفقراء هني اللي يدفعوا ثمن أزماتكم وسياستكم الفاشلة".

وأضاف البيان :"ثالثا تحرير اقتصادنا عن الدولار ويصير التعامل الداخلي بعملتنا الوطنية. وهيك بيتلغي الطلب على الدولار بالمعاملات الداخلية وهيك بيخف ضغط الطلب على الدولار.رابعا استرداد الأموال اللي نهبتها المصارف من خلال الهندسات المالية واسترجاع كل الأرباح الخيالية والغير مشروعة نتيجة تحالف السلطة السياسية مع رأس المال اللي خلتن ياخدوا فوائد خيالية".

يذكر أن مجموعة "الحركة الشبابية للتغيير" هي مجموعة لبنانية تقوم بعدة نشاطات سياسية ومن ضمنها وقفات مطلبية واجتماعية مختلفة.

هذا المقال ""الحركة الشبابية للتغيير" تقتحم جمعية المصارف في وسط بيروت (فيديو)" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق