بغداد تمنح أصحاب "التوك التوك" البنزين مجانا لنقل المتظاهرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أمر نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة، وزير النفط العراقى، ثامر عباس الغضبان، بتوزيع البنزين مجانا على أصحاب عربات "التوك توك"، دعما لمواقفهم الإنسانية فى نقل المتظاهرين العراقيين المشاركين في احتجاجات بغداد.

وتأتى هذه المبادرة من الوزارة تقديرا لما يقوم به أصحاب "التوك توك" من مبادرات إنسانية بنقل الجرحى والمصابين وكبار السن من وإلى ساحة التحرير التى تعد مركز التظاهر فى العاصمة بغداد.

وأكدت وزارة النفط العراقية فى بيان صحفى أنه بناء على التوجيهات فقد خصصت شركة توزيع المنتجات النفطية محطة تعبئة الكيلانى فى الباب الشرقى قرب جسر محمد القاسم لتجهيز وتزويد أصحاب عربات "التوك توك" بالبنزين مجانا حتى ساعات متأخرة من الليل.

كان المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني قد أكد اليوم الجمعة رفضه أن يقوم طرف إقليمى أو دولى بفرض رأيه على المتظاهرين في العراق.

وطالب السيستانى فى خطبة الجمعة التي تلاها ممثله أحمد الصافى فى كربلاء، السلطات بعدم الزج بالقوات القتالية بأى من عناوينها ضد المتظاهرين، وعدم السماح بانزلاق البلد إلى مهاوى الاقتتال الداخلى

كما أدان السيستانى استخدام العنف غير المبرر ضد المتظاهرين السلميين، مطالبا بمحاسبة القائمين بذلك.

واحتشد مئات الآلاف من المتظاهرين فى مناطق متفرقة من العراق الجمعة لليوم الثامن على التوالى لتأكيد مطالبهم فى إسقاط الحكومة وحل البرلمان وتعديل بنود فى الدستور العراقى.

وتشهد بغداد والمدن الأخرى التى تشهد مظاهرات احتجاجية اجراءات أمنية مشددة وانتشار كثيف للقوات الأمنية التى أقامت نقاط تفتيش لمنع تدفق أعداد جديدة من المتظاهرين لكنها تواجه صعوبة كبيرة بسبب العدد الكبير من المتظاهرين الذين يصرون على الوصول إلى ساحة التظاهر.

هذا المقال "بغداد تمنح أصحاب "التوك التوك" البنزين مجانا لنقل المتظاهرين" مقتبس من موقع (دوت مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دوت مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق