وزيرة الثقافة تفتتح غدا الدورة التأسيسية لبينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، غداً السبت، بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل 'الدورة التأسيسية' والذي  يُقام بالتعاون بين قطاع الفنون التشكيلية وجمعية أمسيا للتربية عن طريق الفن - أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك بمركز الفنون بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية والدكتورة سرية صدقي رئيس البينالي.
وقال الدكتور خالد سرور، في تصريح اليوم الجمعة،: 'إن الثقافة نجحت في إطلاق فعالية فنية دولية كبيرة تحتضن مواهب أطفالنا وتضعها مع تواصل وإطلاع وتنافس مع أقرانها علي مستوي العالم'.
ومن جانبها قالت د.سرية صدقي إن هذا المشروع يحتفي بالإبداعات الفنية لأطفال العالم علي أرض مصر ليعبروا فيه عن علاقتهم بالأمكنة وأفضلياتهم منها فتفتح لديهم حاسة التأمل والاختيار والشغف ثم ترجمتها تعبيرياً كي تؤسس للوعي بالأماكن التي تحيط بهم.
تجدر الإشارة أنه يُشارك في هذه الدورة 19 دولة من بينها مصر ووصل عدد المشاركين إلي 943 مشارك يمثلون مختلف الفئات العمرية في مرحلة الطفول بجانب فئة خاصة لذوي الهمم، وقد وزعت الأعمال علي ثلاث أماكن هي مركز الجزيرة للفنون بالزمالك، كلية التربية الفنية جامعة حلوان بالزمالك، ومركز رامتان الثقافي بمتحف طه حسين بالهرم.

هذا المقال "وزيرة الثقافة تفتتح غدا الدورة التأسيسية لبينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل" مقتبس من موقع (جريدة الأسبوع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريدة الأسبوع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق