داعش يعترف بمقتل البغدادي ويبايع الهاشمي خلفا له

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

داعش يعترف بمقتل البغدادي ويبايع الهاشمي خلفا له

عمون - أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، مساء اليوم الخميس، بأن تنظيم "داعش" الارهابي أعلن مبايعة أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، خلفا لأبو بكر البغدادي، الذي تمت تصفيته في الـ27 من أكتوبر.

كما أكد التنظيم الارهابي مقتل المتحدث باسمه، أبو الحسن المهاجر، وفقا لما أفادت به وكالة "رويترز" نقلا عن وكالة "أعماق" التي تعتبر المؤسسة الدعائية الرئيسية للتنظيم الإرهابي.

وقتل البغدادي في عملية عسكرية نفذتها القوات الأمريكية الخاصة فجر الأحد 27 أكتوبر، وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مقتل زعيم تنظيم "داعش"، في هجوم اعتبره "جريئا".

وقال ترامب في كلمة ألقاها يوم الأحد: "وضعت الولايات المتحدة الليلة الماضية الإرهابي رقم واحد في العالم أمام العدالة، تم قتل أبو بكر البغدادي".

وأشار ترامب إلى أن القوات الأمريكية الخاصة نفذت العملية بـ"مشاركة 8 مروحيات ومجموعة كبيرة من العسكريين، مفيدا بأن زعيم "داعش" انتحر خلال محاولة فراره في نفق تحت موقع مخبئه، حيث فجر نفسه و3 من أطفاله بحزام ناسف.

وكانت وكالة "رويترز" قد أفادت نقلا عن مصدر أمريكي مسؤول، بأن السلطات الأمريكية تخلصت من بقايا جثة زعيم تنظم "داعش" أبو بكر البغدادي، من خلال رميها في البحر.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن دفن البغدادي في البحر جاء "وفق طقوس دينية إسلامية"، في مكان لم يسمه.

وكانت بقايا جثة البغدادي نقلت إلى قاعدة "عين الأسد" الجوية الأمريكية في العراق بعد مقتله في عملية أمنية خاصة بريف إدلب السورية.

رويترز

هذا المقال "داعش يعترف بمقتل البغدادي ويبايع الهاشمي خلفا له" مقتبس من موقع (وكالة عمون الاخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة عمون الاخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق