مجلس الشورى العمانى يبدأ أعماله بانتخاب رئيسه.. الأحد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يبدأ مجلس الشورى العمانى الجديد، أعماله غداً، بعقد جلسة استثنائية لانتخاب رئيس المجلس ونائبي الرئيس من بين أعضائه.

وتأتي الخطوات الإجرائية، عملًا بأحكام النظام الأساسي للدولة، التي تنظِّم إجراءات الجلسة الاستثنائية، والآلية المتبعة في عقدها، والتي أشارت نصًّا إلى أنَّ مجلس الشورى يجتمع بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان في جلسة استثنائية تسبق دور الانعقاد لانتخاب رئيس للمجلس ونائبين للرئيس لمثل فترته، وبالأغلبية المطلقة.

وتشهد الفترة الجديدة، توسعاً في عدد الأعضاء وتجديداً لدماء العمل البرلماني نتيجة وصول عدد من الكفاءات لتحقيق طموح وتطلعات وآمال الوطن والمواطنين، وتم انتخاب 86 عضواً بينهم امرأتان، ومن ضمنهم 55 عضوا جديدا و31 عضوا تمت إعادة انتخابهم.

ومن بين الأعضاء الجدد، 5 أعضاء سبق وأن كانت لهم تجارب سابقة في المجلس عبر انتخابهم في الفترة السابعة.

وأعلنت الأمانة العامة للمجلس، أنها أعدت برنامج الجلسة وقامت بالتحضير لها سابقا بهدف تهيئة الأجواء لإجراء هذه الانتخابات الداخلية وإنجاحها حيث تجري بشكل سري ومباشر، كما ثمن الجهود الملموسة في الإعداد والتنظيم الجيد للعملية الانتخابية، مما انعكس على نجاحها.

وبعد مارثون ديمقراطي، تم اختيار أعضاء المجلس الجديد لدورة تمتد لأربع سنوات، بعد أن أدلى المواطنون بأصواتهم في جميع ولايات السلطنة.

ودخلت المجلس أسماء شابة في تأكيد على قوة حضور الشباب ومشاركتهم.
 

هذا المقال "مجلس الشورى العمانى يبدأ أعماله بانتخاب رئيسه.. الأحد" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق