منتخب جنوب افريقيا يتوج بكأس العالم "للرجبي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

توج منتخب جنوب أفريقيا بلقب كأس العالم للرجبي، إثر تغلبه على نظيره الإنجليزي بنتيجة 32 / 12 السبت، في النهائي الذي أقيم على ملعب استاد يوكوهاما الدولي في اليابان.

حقق منتخب جنوب إفريقيا الملقب بـ "سبرينغبوكس


اقرأ أيضاً : بطولة الماسترز: بليشكوفا تقصي هاليب وتلحق بسفيتولينا الى نصف النهائي


" فوزه الثالث محافظا بذلك على سجله المثالي في المباريات النهائية لكأس العالم، في ثالث مرة يبلغ فيها النهائي، بعد عامي 1995 و2007. كما بات أول منتخب يتوج بلقب كأس العالم بعد تلقي خسارة في الدور الأول، وذلك بسقوطه أمام نيوزيلندا 13-23 في مباراته الأولى في النسخة الحالية من البطولة

ورفع سيا كوليسي -وهو أول لاعب من ذوي البشرة السوداء يحمل شارة قيادة المنتخب الجنوبي إفريقي-  الكأس بعد المباراة النهائية. وقال بعد الفوز "نعاني من العديد من المشاكل في بلادنا، لكن فريقا كهذا، من خلفيات مختلفة، من أعراق مختلفة، كان متضامنا وأردنا تحقيق اللقب "

وأضاف "آمل في أن نكون قد حققنا ذلك من أجل جنوب إفريقيا. هذا يظهر أننا قادرون على الوقوف معاً إذا ما أردنا تحقيق أمر ما"

وعبر كوليسي أن مدرب المنتخب راسي إيراسموس أبلغ اللاعبين قبل المباراة النهائية، أنهم لا يلعبون من أجل أنفسهم فقط، بل لكل جنوب إفريقيا التي تواجه أزمة اقتصادية صعبة وبطالة بنسبة نحو 30 بالمئة

في المقابل، فشل المنتخب الإنكليزي في تحقيق اللقب الثاني في تاريخه بعد عام 2003، علماً بأنه تلقى خسارة ثالثة في أربع مباريات نهائية خاضها.

هذا المقال "منتخب جنوب افريقيا يتوج بكأس العالم "للرجبي"" مقتبس من موقع (رؤيا الأخباري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو رؤيا الأخباري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق