مصر تدين حادث الطعن في جرش الأثرية: نتضامن مع الأردن حكومة وشعبا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أدانت مصر حادث الطعن الذي وقع في محافظة جرش بالمملكة الأردنية الهاشمية، اليوم، مما أسفر عن إصابة عدة أشخاص من جنسيات مختلفة،  وأكدت وزارة الخارجية في بيان، تضامن مصر حكومةً وشعبًا مع حكومة وشعب الأردن الشقيق، ودعم كل ما من شأنه الحفاظ على أمن الأردن واستقراره، متمنية سرعة الشفاء لمصابي الحادث الآثم، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "الشرق الاوسط".

وكان 8 أشخاص بينهم ثلاثة سياح مكسيكيين وسائحة سويسرية، أصيبوا في وقت سابق، اليوم، بجروح نتيجة تعرضهم للطعن في مدينة جرش الأثرية في شمال الأردن على يد شخص تمكنت القوى الأمنية من توقيفه. وهاجم رجل لم تحدد السلطات هويته ولم تعرف دوافعه مجموعة من السياح والأردنيين بواسطة سكين في المدينة الأثرية الواقعة على بعد 51 كيلومترا الى الشمال من عمان، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الفرنسية "فرانس برس".

وقال وزير الصحة سعد جابر إن "حصيلة الاعتداء هي ثمانية جرحى هم أربعة أردنيين وثلاثة سياح مكسيكيين وسائحة سويسرية". وكان المتحدث باسم مديرية الأمن العام المقدم عامر السرطاوي أوضح لوكالة فرانس برس أن بين الجرحى أيضا "دليل سياحي أردني وضابط صف من مديرية الأمن العام" أصيبوا بجروح لدى محاولة القبض على مرتكب الاعتداء.

من جانبه، أدان رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، الهجوم الجبان على السياح الأجانب ورجال الأمن في مدينة "جرش" في المملكة الأردنية الهاشمية، وعبر السلمي، في بيان صحفي مساء اليوم، عن استنكاره الشديد لاستهداف المدنيين الآبرياء وقوات الأمن، مؤكدًا تضامن ووقوف البرلمان العربي التام مع المملكة الأردنية الهاشمية في كل ما تقوم به من خطط وإجراءات للحفاظ على الأمن العام وفرض تطبيق القانون وضمان سيادة الدولة.

وعبر رئيس البرلمان العربي، عن ثقته التامة في قدرة المملكة الأردنية على إفشال كافة المحاولات الجبانة التي تهدف للنيل من أمنها واستقرارها، معربًا عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

 

هذا المقال "مصر تدين حادث الطعن في جرش الأثرية: نتضامن مع الأردن حكومة وشعبا" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق