الإدارة الكردية الذاتية: تركيا استخدمت أسلحة محرمة دوليًا ضدنا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ذكرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الكردية، أن تركيا استخدمت أسلحة محرمة دوليًا في معركتها المستمرة ضدهم منذ أكتوبر الماضي، والتي تسببت باحتراق أجساد حوالي 30 مدنيًا بينهم أطفال بحروق مثيرة للجدل.

وأدانت الإدارة، وفقًا لقناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم، محاولات تركيا إخفاء الجريمة ومحاولة منع تشكيل لجان تحقيق دولية، مؤكدة حيازتها أدلة وإثباتات تدين تركيا، مبدية استعدادها لاستقبال اللجان المختصة والتعاون معها في مناطق العدوان التركي.

وأشارت الإدارة الذاتية، إلى أن الحالات التي تؤكد استخدام الأسلحة المحرمة والعينات بحاجة إلى أن تخضع لإجراءات طبية وقانونية، ومن ثم إدانة الدولة التركية ومرتزقتها وكذلك معاقبتها، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "الشرق الأوسط".

من جانبه، قال القائد العام لـ"قوات سوريا الديمقراطية" مظلوم عبدي، مساء اليوم، إن قواته استأنفت برنامج عملها المشترك مع التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي، وقال، في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية، "نتيجة لسلسلة اجتماعات مع قيادات قوات التحالف الدولي، تستأنف قوات سوريا الديمقراطية برنامج عملها المشترك مع التحالف لمكافحة "داعش" وتأمين البنى التحتية لمناطق شمال شرق سوريا"، موضحًا أن ذلك تم "وفقًا للمرحلة الراهنة والمستجدات الجديدة على الأرض".

وكانت "قوات سوريا الديموقراطية" نفت خبر إصابة مظلوم عبدي، مؤكدة أنه يمارس عمله بشكل طبيعي، وصرح مسؤول المركز الإعلامي في "قسد" مصطفى بالي، بأن "خبر إصابة مظلوم عبدي غير صحيح بأي شكل من الأشكال

هذا المقال "الإدارة الكردية الذاتية: تركيا استخدمت أسلحة محرمة دوليًا ضدنا" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق