إيران تستأنف تخصيب اليورانيوم في منشأة ”فوردو“

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

إرم نيوز‬‎ - موقع إخباري، عربي، سياسي، اقتصادي، اجتماعي، ثقافي، رياضي، مستقل

استأنفت إيران، يوم الأربعاء، تخصيب اليورانيوم في منشأة ”فوردو“ النووية تحت الأرض، بضخ غاز اليورانيوم في أجهزة الطرد المركزي، بحسب وكالة أنباء محلية. ونقلت وكالة ”تسنيم“ عن منظمة الطاقة النووية الإيرانية، أنه ”بعد كافة الاستعدادات الناجحة.. بدأ ضخ غاز اليورانيوم في 1044 جهازًا للطرد المركزي يوم الخميس في فوردو.. تجري العملية بكاملها تحت إشراف مفتشين…

إيران تستأنف تخصيب اليورانيوم في منشأة ”فوردو“

المصدر: رويترز

استأنفت إيران، يوم الأربعاء، تخصيب اليورانيوم في منشأة ”فوردو“ النووية تحت الأرض، بضخ غاز اليورانيوم في أجهزة الطرد المركزي، بحسب وكالة أنباء محلية.

ونقلت وكالة ”تسنيم“ عن منظمة الطاقة النووية الإيرانية، أنه ”بعد كافة الاستعدادات الناجحة.. بدأ ضخ غاز اليورانيوم في 1044 جهازًا للطرد المركزي يوم الخميس في فوردو.. تجري العملية بكاملها تحت إشراف مفتشين من الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة“.

ويحظر الاتفاق النووي الموقع عام 2015 بين إيران والقوى الكبرى، إنتاج مواد نووية من منشأة فوردو، لكن مع ضخ غاز اليورانيوم في أجهزة الطرد المركزي بها فإن المنشأة التي بنيت داخل جبل ستتحول من محطة أبحاث مصرح بها إلى موقع نووي نشط.

وقال المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الإيرانية، بهروز كمالوندي، للتلفزيون الرسمي: ”ستستغرق العملية بضع ساعات للاستقرار وبحلول السبت عندما يزور مفتشو وكالة الطاقة الذرية الدولية الموقع مجددًا ستكون عملية تخصيب اليورانيوم إلى مستوى 4.5% قد أنجزت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

الوسومات:

رويترز

تاريخ النشرنوفمبر ,06 / 2019 21:49 GMT

تاريخ التحديثنوفمبر ,06 / 2019 21:49 GMT

هذا المقال "إيران تستأنف تخصيب اليورانيوم في منشأة ”فوردو“" مقتبس من موقع (إرم نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو إرم نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق