كوريا الجنوبية واليابان تنسقان لإجراء محادثات بين وزيري الدفاع بالبلدين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عربي ودولي

الخميس، 14 نوفمبر 2019 10:33 ص

صورة أرشيفية

أ ش أ

 أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم /الخميس/، أنها تجري حاليا التنسيق النهائي مع اليابان لإجراء محادثات بين وزيري الدفاع بالبلدين خلال الأسبوع المقبل في تايلاند.
وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - أن وزير الدفاع الكوري الجنوبي جونج كيونج-دو سيزور العاصمة التايلاندية بانكوك، لحضور الدورة السادسة لاجتماع وزراء دفاع رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) الموسع المقرر عقدها يومي 17 و18 نوفمبر الجاري.
وذكرت الوزارة أن التنسيق النهائي جاري حاليا لإجراء محادثات بين وزير الدفاع الكوري الجنوبي ونظيره الياباني تارو كونو على هامش الدورة، ومن المتوقع أن تتطرق المحادثات - إذا تحققت - إلى قضية اتفاقية الأمن العام للمعلومات العسكرية بين كوريا الجنوبية واليابان التي ستنتهي صلاحيتها يوم 22 نوفمبر.
وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنها تجري التنسيق النهائي لإجراء محادثات ثنائية مع وزراء دفاع كل من الولايات المتحدة والصين واليابان وتايلاند وإندونيسيا وفيتنام ونيوزيلندا.
وقالت مصادر إنه من المرجح أن تجري محادثات ثلاثية بين وزراء دفاع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، ومن المتوقع أن تكون قضية اتفاقية الأمن العام للمعلومات العسكرية بين كوريا الجنوبية واليابان على رأس أجندة المحادثات الثلاثية.
وخلال اجتماع وزراء دفاع الآسيان الموسع، من المنتظر أن يقدم الوزير جونج كيونج-جو مبادرة السلام في شبه الجزيرة الكورية للحكومة الكورية الجنوبية، ويحث المجتمع الدولي على الدعم والتعاون في جهود بلاده المبذولة لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية وتحويل المنطقة المنزوعة السلاح إلى منطقة سلام دولية.
ومن المقرر أن يعقد الاجتماع تحت عنوان (سبل تعزيز الشراكة من أجل الأمن المستدام) بمشاركة وزراء الدفاع من 18 دولة.

لا توجد تعليقات على الخبر

لا يوجد المزيد من التعليقات.

اضف تعليق

هذا المقال "كوريا الجنوبية واليابان تنسقان لإجراء محادثات بين وزيري الدفاع بالبلدين" مقتبس من موقع (الأسبوع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الأسبوع.

0 تعليق