طائرة استطلاع أمريكية تُحلق فوق شبه الجزيرة الكورية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

11:20 ص الأحد 01 ديسمبر 2019

سول- (د ب أ):

حلقت طائرة استطلاع أمريكية فوق شبه الجزيرة الكورية، أمس السبت، في مؤشر واضح على تعزيز عمليات المراقبة لبيونجيانج في أعقاب إجرائها اختبار قاذفة صواريخ متعددة، حسبما ذكر موقع الكتروني لتتبع حركة الطيران المدني في كوريا الجنوبية.

وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، الأحد، إنه تم رصد الطائرة "يو-2 إس" التابعة لسلاح الجو الأمريكي وهي تحلق على ارتفاع حوالي 15240 مترا فوق العاصمة سول، وإقليم جوانجون شمال البلادن وإقليم تشونجتشيونج وسط البلاد، حسب موقع "إيركرافت سبوتس".

ومن المعتاد أن تقوم الطائرة "دراجون ليدي" بمهمة مراقبة فوق مناطق تحيط بالحدود الكورية المحصنة بشكل كبير بهدف مراقبة الأنشطة العسكرية لخط المواجهة لكوريا الشمالية.

وقبل اختبار ما تصفه كوريا الشمالية بقاذفة صواريخ متعددة الخميس الماضي، أطلق الجيش الأمريكي العديد من طائرات الاستطلاع فوق شبه الجزيرة.

وجاءت جهود المراقبة من قبل الولايات المتحدة فيما صعدت بيونج يانج التوترات من خلال إجراء تدريبات مدفعية ساحلية وغيرها من الأنشطة العسكرية قبل الموعد النهائي الذي ينتهي في نهاية العام، الذي حددته لواشنطن لإظهار المرونة في المفاوضات النووية.

وحققت المحادثات النووية بين واشنطن وبيونجيانج تقدما ضئيلا، حيث أن الجانبين مازالا بعيدان عن بعضهما البعض فيما يتعلق بخطوات نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية وما يتعين تقديمه في المقابل.

وكان الجانبان قد أجريا آخر مفاوضات على مستوى مجموعات العمل في السويد في أكتوبر الماضي.

هذا المقال "طائرة استطلاع أمريكية تُحلق فوق شبه الجزيرة الكورية" مقتبس من موقع (مصراوى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق