وزير العدل اللبناني: من غير المرجح أن يتم تسليم كارلوس غصن لليابان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وزير العدل اللبناني: من غير المرجح أن يتم تسليم كارلوس غصن لليابان

4 يناير 2020 - 23 : 12

كتب - وكالات

 قال وزير العدل اللبناني ألبرت سرحان، إنه من غير المرجح أن تسلم بلاده الرئيس السابق لتحالف "نيسان-رينو"، كارلوس غصن، إلى اليابان بعد أن خرج بكفالة على ذمة التحقيق وهرب من طوكيو، حيث كان يواجه المحاكمة بسبب مخالفات مالية.

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، أن سرحان أوضح عبر محادثة هاتفية معها، أنه في ظل غياب أي اتفاق مع اليابان في الأمور المتعلقة بتسليم المتهمين، سيتم تنفيذ السياق السيادي الذي يحكم الوضع.

وأضاف "غصن البالغ من العمر 65 عامًا، مواطن لبناني، ونملك الحق في محاكمته إذا اشتبه في ارتكابه أي عمل إجرامي بموجب قانون البلاد."، منوها بأن السلطات اليابانية يمكنها المشاركة أو المساهمة في الإجراءات القضائية أو أخذ العلم بها.

وذكرت تقارير محلية يوم الخميس الماضي أن السلطات اللبنانية سوف تستجوب غصن في المستقبل القريب، بعد أن تلقت الحكومة "إشعارًا" من المنظمة الدولية لشرطة مكافحة الجريمة، يطلب احتجازه.

هذا المقال "وزير العدل اللبناني: من غير المرجح أن يتم تسليم كارلوس غصن لليابان" مقتبس من موقع (بوابة روز اليوسف) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة روز اليوسف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق